يد الابتسام تضيع الفوز على الترجي وتختتم التصفيات بملاقاة الهدى

حارس الابتسام المبيريك وهو يتصدى لأحد هجمات الترجي (تصوير: سجاد الكعيبي)

أضاع الفريق الشاب لكرة اليد بنادي الابتسام فرصة الفوز على نظيره بنادي الترجي في اللقاء الذي جمع الطرفين عصر يوم امس الاربعاء على صالة القطيف الرياضية في إطار مباريات الجولة الثانية من تصفيات المنطقة الشرقية.

وكان الشوط الأول قد شهد سيطرة محكمة على مجرياته لصالح فريق الترجي الذي تمكن من توسيع الفارق التهديفي إلى خمسة أهداف أنهى على إثرها الشوط متقدماً بواقع (8-13).

وفي الشوط الثاني انقلبت الموازين مع بداية العشر الدقائق الأولى منه حيث لم يستطيع الترجي تسجيل أي هدف بعد تألق واضح لحارس الابتسام جعفر المبيريك الذي جعل فريقه يسجل ستة أهداف متتالية جعلتهم يتقدمون بنتيجة اللقاء (14-13), لكن هذا التقدم لم يكن طويلاً فسرعان ما أرجع الترجي تقدمه بفضل الفرص المهدرة للفريق الابتسامي الذي خسر اللقاء بنتيجة (20-22).

وفي اللقاء الأخر الذي أقيم ضمن مباريات الجولة ذاتها وعلى نفس الصالة والذي جمعا فريقا السلام والهدى فقد كان التعادل هو عنوان ذلك المواجهة المثيرة.

وبهذه النتائج يتصدر فريق الترجي الترتيب العام للتصفيات برصيد 4 نقاط, فيما تجمد رصيد الابتسام عند نقطتين جعلته في المركز الثاني, وأحرز كلاً فريقا الهدى والسلام أول نقطة لهما بالتصفيات أوقعتهما في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وسيختتم الفريق الابتسامي مبارياته بالتصفيات يوم غدً الجمعة وذلك حينما يلتقي نظيره بنادي الهدى عند تمام الساعة الثالثة عصراً على صالة القطيف الرياضية, فيما سيلعب الترجي مع السلام عند تمام الرابعة والنصف على نفس الصالة.

الجدير بالذكر بأن جدولة  البطولات الخاصة بالاتحاد السعودي لكرة اليد التي أصدرت بداية الموسم تنص على تأهل بطل الشرقية فقط لتصفيات المملكة المؤهلة بدورها للعب بالدوري الممتاز لشباب كرة اليد, وليس كما هو متعارف بتأهل صاحبي المركز الأول والثاني من الشرقية, حيث يتم ذلك عند انسحاب أحد الفرق وهذا ما حصل في الموسم المنصرم.

مدير المركز الإعلامي بنادي الابتسام