ينظمه نادي الابتسام بصالة الجمعية:

حفل توقيع رواية "أقلام ليّنة" الجمعة المقبل

غلاف الرواية
المركز الإعلامي  

ينظّم نادي الابتسام بأم الحمام حفل توقيع رواية الإعلامي والكاتب الأستاذ جعفر أمان بعنوان أقلام ليّنة وهي أولى إصداراته الروائية وذلك يوم الجمعة المقبل 21/11 الموافق 27/9 بصالة جمعية أم الحمام الخيرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

"وقال مؤلف الرواية الأستاذ جعفر أمان إن موضوع الرواية والصادرة عن دار أطياف للنشر والتوزيع قلّما يتم التطرق إليه وهو عالم الصحافة والصحفيين وما يتعلّق به".

"وأضاف تكشف الرواية أيضاً شيئاً من أسرار هذا العالم الساحر المليء بالأحداث والمواقف، وتستعرض كواليس المطبخ الصحفي وما يدور فيه من صراعات واحباطات ونجاحات للعاملين فيه والمنتسبين إليه ".

"وأردف يقول تتناول الرواية حكاية مجموعة من الصحفيين اقتحموا هذا العالم، ومن خلالهم تتكشف كثير من الأمور الهامة".

وتعد هذه الرواية التي تقع في 280 صفحة من القطع المتوسط مرآة لكل من يود الانخراط في هذا المجال برغم أنها مؤطرة بفترة زمنية محددة.

وقد حدّ نوع الموضوع من كمية الرومانسية المعتاد أن تحتضنها الرواية، ولكن أقلام ليّنة بها من التشويق ما يجعل القارئ مشدوداً إليها.

الجدير بالذكر أن الأستاذ جعفر أمان يمارس الصحافة منذ عام 1991م وقد عاصر الفترة الزمنية التي تتحدث عنها الرواية.

من جهة أخرى تواصل إدارة نادي الابتسام واللجنة الثقافية والإعلامية فيه عملها بجد في سبيل التحضير لإنجاح حفل التوقيع حيث يتم تجهيز المكان والنواحي الإعلامية والدعائية، وأعلنت عن ترحيبها بكل من يرغب في حضور الأمسية.

من أجواء الرواية:

"كانت الأسماء النسائية يومها نادرة في الصحف السعودية، وكان اسم منار والذي يستخدم للجنسين سبباً للالتباس الدائم، فقد تابعه البعض باهتمام لأنه في افتراضه أن منار "أنثى" نادرة! وانشغل البعض الآخر في التحري للكشف عن هويته. ومع أول تقرير وصل للمكتب الرئيس لصحيفة "مال واقتصاد" في الرياض، انهالت الاتصالات تستكشف عن ملامح هذه الأنثى. لم يفهم منار وقتها هذه الحماسة لأن يكون أنثى، وحجم الخيبة لكونه من الذكور".