أكدوا استعداد النادي للتعاون مع المستشفى

أعضاء اللجنة الاجتماعية يزورون مرضى القطيف المركزي

المركز الإعلامي  

ضمن أنشطة اللجنة الاجتماعية بنادي الابتسام قامت اللجنة ممثلة في أمين عام النادي الأستاذ نزار المسبح وعضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الأستاذ مهدي آل إبريق والمشرف الاجتماعي إياد آل عباس ورئيس المركز الإعلامي حسين الكعيبي وعضو المركز الإعلامي فارس آل عباس بزيارة لمستشفى القطيف المركزي بغرض عيادة المرضى والاطمئنان على صحتهم وتخفيف ألآمهم وتقديم الورود والهدايا لهم.

وكان في استقبال اللجنة مدير المستشفى الدكتور كمال العباد والأستاذ حسين الجصاص مدير العلاقات العامة بالمستشفى، والذي رافق أعضاء اللجنة في جولتهم على أقسام المستشفى والتي شملت قسم الباطنية ثم قسم الأطفال وأخيراً قسم الجراحة. وقدمت خلال الجولة الورود والهدايا لعدد (30) مريضاً، وتمنوا لهم الشفاء العاجل. وقد صادف أثناء هذه الجولة تواجد  ثلاثة مرضى من أهالي أم الحمام الغالية.

هدف الزيارة:

وكان أعضاء اللجنة قد أوضحوا أهداف الزيارة في لقاءهم بمدير المستشفى والذي استقبلهم في بداية زيارتهم، وأكدوا له أن إدارة نادي الابتسام على أتم الاستعداد للتعاون مع المستشفى ووضع جميع إمكانيات النادي تحت تصرف إدارته.

مدير المستشفى: الزيارة تعكس عمق ثقافة العمل التطوعي

من جهته قدم مدير المستشفى الدكتور العباد شكره الجزيل للجنة ولإدارة النادي على هذه الزيارة وتمنى تكرارها في المناسبات القادمة. كما وصف الدكتور العباد أهمية الزيارة من أجل إرساء قيم التعاون والتكافل، وإعطاء صورة حية للترابط الاجتماعي الذي يعكس عمق ثقافة العمل التطوعي، والحرص الدائم على تفعيل الأهداف الإنسانية وتوطيد العلاقة بين أفراد المجتمع والمرضى.    

وقد لاقى أعضاء اللجنة كل ترحيب من قبل هيئة التمريض بالمستشفى والذين رافقوهم في الجولة على أقسام المستشفى أيضاً.

المسبح: الفرحة على وجوه المرضى أسعدتني

وفي ختام الزيارة كان للموقع الرسمي لنادي الابتسام وقفة مع الأستاذ نزار المسبح والذي قدم شكره للدكتور العباد على حسن الضيافة والاستقبال. وقال " لقد سعدت جداً بهذه الزيارة، وأتمنى تكرارها، وأن أكون من ضمن أعضاء اللجنة أيضاً، خاصة بعدما شاهدت الفرحة على وجوه المرضى، وخصوصا الأطفال المنومين وأمهاتهم، وكذلك المرضى من أهالي أم الحمام والذين غمرتهم الفرحة عندما علموا أننا من نادي الابتسام. وكذلك كان استقبال مدير المستشفى والأطباء في الأقسام ورؤساء التمريض جميل جدا ويستحقون عليه الشكر والثناء.

آل إبريق: قدمنا نموذجاً مشرفاً لما ينبغي أن يكون عليه العمل الاجتماعي  

كما كان لنا لقاءً مع الأستاذ مهدي آل أبريق رئيس اللجنة الاجتماعية والذي قدم بدوره الشكر الجزيل للدكتور كمال العباد مدير المستشفى وللأستاذ حسين الجصاص مدير العلاقات العامة ولجميع العاملين بالمستشفى على حسن الحفاوة والترحيب أثناء قيام اللجنة بزيارة المرضى المنومين بالمستشفى.

وأكد أن هذه الزيارة هي إحدى نشاطات اللجنة الاجتماعية بالنادي والتي تأتي ضمن خطة اللجنة بالتعاون مع مكتب رعاية الشباب بالقطيف.

وأضاف قائلاً بأن "هذه الزيارة لاقت أصداء واسعة من قبل المسئولين بالمستشفى ومن المرضى ومن كافة شرائح المجتمع والذين علموا بهذه الزيارة عن طريق (جوال نادي الابتسام)، ونحمد الله بأن اللجنة نجحت في تقديم نموذج مشرف لما ينبغي أن يكون عليه الأداء وأهمية الأعمال الاجتماعية والخيرية".

دور اللجنة تجسيد روح التكافل والتآزر

مؤكدا أن اللجنة ستبقى واجهة حضارية للنادي وللمجتمع. مضيفاً بأن اللجنة وأعضاءها  استطاعوا أن يوصلوا رسالة إنسانية وذلك من خلال التلاحم الحقيقي بين المجتمع والمرضى، مشيراً إلى أنه ليس هناك أشرف من التفاني في خدمة المجتمع وحشد الإمكانيات اللازمة لرعاية المرضى، والى أن دور هذه اللجنة يهدف إلى تجسيد عظيم لروح التكافل والتآزر.

ووجه آل أبريق في ختام حديثه رسالة شكر وتقدير لإدارة مستشفى القطيف المركزي على جهودهم وسهرهم في سبيل راحة المرضى، وكذلك قدم الشكر للأمين العام للنادي الأستاذ نزار المسبح على الجهود التي قام بها وعلى التنسيق لهذه الزيارة.

لقطات من الزيارة:

زيارة اللجنة الاجتماعية للمرضى

زيارة اللجنة الاجتماعية للمرضى

زيارة اللجنة الاجتماعية للمرضى

زيارة اللجنة الاجتماعية للمرضى

زيارة اللجنة الاجتماعية للمرضى

زيارة اللجنة الاجتماعية للمرضى

لمتابعة باقي الصور تفضل بزيارة صفحتنا على الفيس بوك عبر الرابط:

http://www.facebook.com/pages/almrkz-alalamy-bnady-alabtsam/110504098980487?v=photos&ref=ts

التعليقات 3
1
مرتضى الهاشم
6 / 6 / 2010م - 4:44 م
خطوة موفقة أنشاء الله من أجل الرقي بالنادي
2
نور زماني
6 / 6 / 2010م - 6:03 م
فكرة حلوة من اللجنة الإجتماعية زيارة المرضى الف شكرلأعضاء هذه اللجنة وللمشرف الاجتماعي اياد عباس علىا لجهود المبذولة
3
علي كعيبي
[ أم الحمام - القطيف ]: 7 / 6 / 2010م - 6:18 ص
اولاً نشكر إدارة النادي على هذه الخطوة المباركة واللجنة الاجتماعية بالنادي على هذه الجهود , والله يجعله في ميزان أعمالكم ( يامن أسمه دواء وذكره شفاء وطاعته عنى ) ولكم تحياتي ,,,,,