تحت شعار الرياضة ثقافة تجمعنا لا تفرقنا:

رؤساء أندية القطيف يكافحون التعصب الرياضي

جانب من الاجتماع
المركز الإعلامي حسام النصر (ملحق الميدان) - تصوير: بشير آل سعيد  

 اجتمع رؤساء أندية محافظة القطيف للمرة الثانية تحت مظلة ورعاية نادي الترجي برئاسة إحسان الجشي لوضع النقاط على الحروف وتعاون روابط المشجعين للوقوف مع أندية المحافظة وأندية المنطقة الشرقية في الاستحقاقات المقبلة محلياً وخارجياً وأهمها مساندة نادي الخليج في لقائه المقبل أمام الرائد، وكذلك مع نادي مضر في تصفيات الصعود التي تنطلق اليوم الثلاثاء.

وأعرب إحسان الجشي عن سعادته لقبول الدعوة من قبل المتواجدين، مؤكداً ان مثل هذه الاجتماعات تذيب الخلافات وتساعد في نبذ التعصب بالمدرجات.

مشيراً الى ان عنوان الاجتماع تم اختياره بعناية بعد الأحداث الأخيرة التي حدثت في أكثر من مباراة ووصلت في بعض الأحيان للتشابك بالأيدي, وذكر ان المسؤولية كبيرة جداً على المسؤولين في الأندية لإبعاد الشحن والتعصب.

ودعا رئيس نادي السلام فاضل النمر الى ضرورة تثقيف الكادر الإداري، ثم الجماهيري لضبط النفس ولإخماد أي شرارة داخل الملعب حتى لا تصل لخارجه وتتحول لعراك وأحداث لا يمكن التخلص منها.

وطالب رئيس نادي مضر بتحري الدقة في نقل المعلومات للإعلام، مشيراً الى ان الاعلام لا بد ان يكون شريكاً في نبذ التعصب بين جماهير الأندية.

وختم اللقاء عضو مجلس إدارة نادي الترجي المهندس فؤاد آل كرم الذي أكد على ضرورة التلاحم ووقوف وتعاون الأندية مع بعضها البعض، لأن الرياضة في النهاية هي رسالة يجب ان تصل للجميع بطريقة سليمة لا بصورة مشوهة.

يذكر انه قد مثل نادي الابتسام في الاجتماع رئيس مجلس الإدارة فيصل الحميدي والأمين العام مهدي آل ابريق ورئيس المركز الاعلامي سجاد الكعيبي وعضو رابطة المشجعين يوسف اليوسف, إضافة لتواجد رؤساء روابط المشجعين بجانب أكثر من ١٣ إعلامياً وصحفياً.