انطلاق الدورة التثقيفية الاولى لكرة القدم بنادي الابتسام

منتظر آل هلال المركز الإعلامي - تصوير: سجاد الكعيبي  
جانب من اليوم الأول للدورة

  انطلقت مساء اليوم السبت الدورة التثقيفية الأولى في علوم كرة القدم بنادي الابتسام وبالتحديد في قاعة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالنادي, حيث ستمتد الدورة التي يشارك بها مجموعة من مدربين المنطقة لخمسة ايام قادمة.

وأفتتح نائب رئيس مجلس إدارة نادي الابتسام أنيس سلمان المسبح أولى فقرات الليلة الاولى للدورة بكلمة مبسطة القاها على الحضور, تلاها كلمة ترحيبية وتعريف بالبرنامج من قبل مدرب الفئات السنية بالنادي والمحاضر لليوم الأول محمد فاروق (مصري الجنسية) والحاصل على ماجستير في تدريب كرة القدم.

وقبل الدخول في محاضرة الليلة الأولى للدورة بين فاروق جوانب الإعداد الخمسة, (البدني - المهاري - الخططي - النفسي - الذهني), مع توضيح كل جانب على حدا بشكل مبسط.

وكان عنوان محاضرة الليلة الأولى من الدورة " تطوير عناصر اللياقة البدنية للاعبي كرة  القدم ", وقد اشتملت المحاضرة على عدة عوامل ووقفات نقاشية وتوضيحيه ومنها: (التحمل العام - تحمل السرعة - السرعة - القوة - المرونة - الاطالة - الرشاقة ... الخ)   مع توضيح كل قسم منهم بشكل مفصل.

كما أوضح  فاروق عناصر هرم الطاقة وهرم القوة، بالإضافة للعديد من العوامل والإيضاحات في تطوير العناصر اللياقة والبدنية للاعبين.

وستكون محاضرة الليلة القادمة بعنوان " تنمية المهارات الاساسية للاعبي كرة القدم ", وستشمل جزء نظري بالقاعة, وجزء تطبيقي بملعب كرة القدم بالنادي، وسيحاضرها الكابتن محمد فاروق أيضاً.