في حفل نظمته اللجنة الثقافية والإعلامية

آل أمان يوقّع كتابه «الوسواسي» بنادي الابتسام

المركز الإعلامي  

نظّمت اللجنة الثقافية والإعلامية بنادي الابتسام مساء أمس الأربعاء حفل توقيع كتاب "الوسواسي" للكاتب جعفر آل أمان وذلك بقاعة الأنشطة بالنادي. وقد حضر الحفل ثلة من المهتمين يتقدمهم عدد من الكتاب والمثقفين ومجموعة من منسوبي النادي من إداريين ولاعبين.  

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم رتلها القارئ حسن البراك، تلاها كلمة رئيس النادي الأستاذ فيصل الحميدي شكر فيها الحضور، وهنأ الكاتب على إصداره الجديد، وأكد أن إدارة النادي سعت منذ تسلمت مهامها إلى تفعيل النشاط الثقافي والإعلامي بالنادي، مشيراً إلى أن حفل توقيع كتاب "الوسواسي" هو أحد مصاديق ذلك. ووجه حديثه للكتّاب والمؤلفين قائلاً بأن النادي يرحب باحتضان أي نشاط أو فعالية تسهم في الرقي بالحركة الثقافية والفكرية للمجتمع.     

من جهته شكر نائب رئيس النادي المهندس زكي آل عباس الكاتب جعفر آل أمان على قبوله استضافة النادي لحفل توقيع كتابه، مؤكداً بأن ذلك يمهد الطريق لمزيد من التواصل بين المجتمع والنادي، وهو الهدف الذي يسعون لتحقيقه. وقال: بأننا نفتقد لمثل هذه الفعاليات التي يتم فيها الاحتفاء بالمثقف والكتاب.

بعدها قرأ الأستاذ فائق المرهون مقدم الحفل المتميز نبذة تعريفية عن الكاتب، أعقبها قراءة حول الكتاب للأستاذ علي الأصيل، كانت قراءة رصينة وشاملة وقد لاقت استحسان الحضور، ومما قاله: رأيت في "الوسواسي" سرداً رائعاً لحكاية واقعيّة صاغ فصولها كاتب متعدّد المواهب، يحمل قلماً رشيقاً أنيقاً، سال مداده بالسّهل الممتنع، واصفاً حال بطل الحكاية، وصفاً ينقل القارئ إلى مسرح الحدث، ببدنه وروحه، راسماً البسمة على شفتي القارئ للمواقف التي تبعث على الضحك المبكي، تارة، ومستدرًّا دمعه تارة أخرى، لما انتاب بطل الحكاية من مآسٍ وأتراح. فالحكاية موسوعة حوت في موادّها أشتات معرفيّة متنوّعة، جدير بنا مطالعتها.

من جهته شكر الكاتب جعفر آل أمان إدارة النادي واللجنة الثقافية والإعلامية والحضور على مشاركتهم له في الاحتفاء بإصداره الجديد، وعبّر عن سعادته بإقامة هذه الأمسية، ثم قدّم لمحة سريعة عن الكتاب واستعرض شيئاً من أحداث الحكاية، وأشرك الحضور في جولة شملت مرحلة إعداده للكتاب ومرحلة ما بعد صدوره وردود الفعل الإيجابية والمشجعة التي يتلقاها ولا يزال من القراء.

تلا ذلك افساح المجال لمداخلات الحضور والتي كانت قيّمة، وتميزت بالجودة والتنوع والثراء وهو ما زاد من جمال الحفل.

ومن ثم كرّم رئيس النادي وعدد من شخصيات البلد طاقم العمل الذي ساهم في إعداد وتنظيم الحفل.

وفي الختام وقّع الكاتب جعفر آل أمان كتابه للحاضرين والذين شاركوه فرحته وباركوا له إصداره الجديد.