من خلال ركن خاص في حفل المنجزين

الاحتفاء بتوقيع الإصدارات الأدبية للكاتب جعفر آل أمان

المركز الإعلامي  

أكد الأستاذ فيصل الحميدي رئيس نادي الابتسام المكلف على أهمية الاحتفاء بالكتاب والمبدعين من أبناء أم الحمام. جاء ذلك خلال احتفاء نادي الابتسام مساء الخميس بتوقيع الإصدارات الأدبية للكاتب الأستاذ جعفر آل أمان ضمن ركن خاص تقدم الفعاليات المصاحبة لحفل تكريم المنجزين بالنادي بحضور عدد من المشايخ والوجهاء ورؤساء النادي منذ تأسيسه وأعضاء الشرف والعديد من المثقفين والمدعوين.

وأعرب الحميدي عن سعادته باستضافة توقيع الكاتب جعفر آل أمان لإصدارته الأدبية، مشيراً الى أن النادي يحتضن مثل هذه الفعاليات الثقافية والاجتماعية وأنهم في إدارة النادي يركزون بشكل كبير على النشاط الثقافي بجانب النشاط الرياضي، مضيفاً بأن المركز الإعلامي واللجنة الثقافية بالنادي يلعبان دوراً مهماً في تحقيق هذا الاتجاه والذي يساعد في زيادة وتيرة الحراك الثقافي في المجتمع.

وقد تضمن الركن ثلاثة إصدارات للكاتب هي: المجموعة القصصية "ربما بقي أمل" والتي تحكي قصصها عن صور واقعية عَبَّرت بأسلوب أدبي راقي وسلس عن الحالات الإنسانية والحياتية، وقد ظهرت مشاعر الحب في غالب القصص صريحة وواضحة، وتحمل قصص هذه المجموعة دلالات واسعة وعميقة كما أنها نداء لعودة الإنسان الحقيقي. وقد صدرت هذه المجموعة عام 2009م.  

أما الإصدار الثاني فهو رواية بعنوان "أقلام ليّنة" والتي تشكّل رصداً واعياً لكثير من القضايا المرتبطة بواقع الوسط الصحفي، وفيها مزيجا من حكايات أبطالها صحافيين يتم اكشاف جوانب مختلفة من الصراع في مسيرتهم الصحفية، كما تكشف كواليس السلطة الرابعة وما يحدث فيها. وصدرت الرواية عام 2013م.

فيما الإصدار الثالث حكاية بعنوان "الوسواسي" صدرت منذ خمسة أشهر وتتناول حكاية إنسان طبيعي أبتلي بمرض الوسواس، وتتضمن وصف لحالاته المختلفة والتحولات التي شهدتها حياته نتيجة استجابته لهذا الوسواس، كما أنها تستعرض محاولاته العديدة التي قام بها لعلاج نفسه وصبره خلال رحلة بحثه عن العلاج، وفيها بث لروح الأمل والتفاؤل لمرضى الوسواس وتأكيد على إمكانية علاجهم والعمل على إنهاء حالة الإحباط واليأس والألم الذي يرافق مرضى الوسواس عادة. هي حكاية ترسم بين ثنياها خارطة طريق للخروج من نفق الوسواس المظلم الى النور والسعادة الحقيقية.

من جهته شكر الكاتب جعفر آل أمان إدارة نادي الابتسام وكافة القائمين على الحفل لاحتضانهم واحتفائهم بتوقيع كتبه، وعبّر عن سعادته بتجاوب الحضور، وبارك للأبطال تحقيق الإنجازات والتي عانق بعضها العالمية، كما ثمّن الخطوة الجميلة بتوثيق الحقبة التاريخية للنادي منذ تأسيسه وحتى الآن من خلال صور رؤساء النادي، وهنأ الجميع بنجاح الحفل، متمنياً أن يكون هذا النجاح انطلاقة لمستقبل أجمل وإنجازات أفضل.

توقيع الاصدارات الأدبية للكاتب جعفر آل أمان

توقيع الاصدارات الأدبية للكاتب جعفر آل أمان