حل وصيفاً لدوري "القطيف"

قدم الابتسام تصحح المسار بهزيمة الجار

تمكن الفريق الأول لكرة القدم من قلب تأخره بهدفين لفوز مستحق بثلاثة أهداف ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري الدرجة الثالثة لأندية مكتب القطيف لكرة القدم في اللقاء الذي أقيم عصر الجمعة على ملعب مدينة القطيف الرياضية.

وكان اللقاء مثيراً منذ بدايته حيث اعتمد فريق الهداية على غلق المنطقة الخلفية والضغط على حامل الكرة. ونجح الهداية في فرض سيطرته في النصف ساعة الأولى من اللقاء، ومن كرة عالية ارتقى لها حارس الابتسام زهير آل جميع وسط مضايقة من مهاجم الهداية تمكن أبناء الجش من اضافة هدف المباراة الأول ليتقدم الهداية بهدف للاشيء. ولم يتغير أداء الفريق الإبتسامي بعد هذا الهدف حيث استسلم الفريق للضغط المتقن من جانب لاعبي الهداية والذي أدى لتراجع فريقنا للمناطق الخلفية حيث استفاد فريق الهداية من هذه النقطة ليسجل الهدف الثاني عن طريق كرة عرضية مفاجئة استقرت في الزواية العليا لتعلن تقدم الهداية بهدفين للاشيء و يصعب المهمة على فريق الإبتسام, ولم تدم فرحة الهداية بالتقدم بفارق هدفين طويلاً حيث عاد الفريق الإبتسامي لأجواء اللقاء بتسديدة زاحفة من قدم اللاعب أشرف النخلي استقرت في شباك الهداية لينتهي معها الشوط الأول بتخلف الابتسام بهدفين مقابل هدف.

وفي استراحة مابين الشوطين أستطاع الإبتساميون لملمة أوراقهم ومعرفة مكامن الخلل في الفريق كما كان لرئيس النادي الأستاذ فوزي أمان كلمة تحفيزية مختصرة أستطاع من خلالها دفع الفريق للعب بروح أكبر والإصرار على الخروج بنتيجة مشرفة .

في الشوط الثاني دخل الفريق الإبتسامي معتمداً على الضغط على الهداية والإندفاع للمناطق الأمامية في محاولة تعديل النتيجة وكان لهم ما أرادوا حيث سجل اللاعب طلال أبو الحسن هدف التعادل لفريق الابتسام بعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين، هذا الهدف جعل المباراة تعود لنقطة البداية حيث تغير أداء الفريق الإبتسامي بنسبة كبيرة واستطاع الوصول لمرمى الهداية في أكثر من كرة كانت كفيلة بتقدم الفريق الابتسامي بفارق تهديفي كبير نتيجة التحول الهجومي في طريقة لعب الهداية ليتيح فرصة التحرك بحرية للاعبي الإبتسام في المناطق الخلفية لفريق الهداية حيث أسفرت تحركات البديل الناجح حسين هلال عن تسجيله هدف التقدم الإبتسامي بكرة ساقطة لتعلن تقدم الإبتسام بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد هذا الهدف سيطر فريق الابتسام على المباراة بشكل كامل حتى أنتهى اللقاء ليصل الفريق للنقطة السابعة والتي صعدت به للمركز الثاني خلف المتصدر الترجي بعشر نقاط.

وعقب نهاية اللقاء ذكر نائب رئيس نادي الابتسام الأستاذ فيصل الحميدي بأن الفريق لم يكن في مستواه بالدقائق الأولى لكن اللاعبين أثبتوا في الشوط الثاني بأنهم على قدر المسؤولية مؤكداً بأنه لو استمر الفريق بهذا النشاط والحماس والمواظبة على التمارين والاستماع لتوجيهات المدرب فسوف يحصد الفريق بطولة المجموعة المجموعة بإذن الله.

وقال بأن التشجيع الجماهيري كان الرقم الأصعب بالمباراة بالرغم من تواجدهم مطلع الشوط الثاني.

فيما صرح عضو اللجنة الأهلية للعبة الأستاذ علي الستراوي قائلاً "من المفترض أن نفوز بأكثر من هذه النتيجة والفريق في الشوط الثاني استطاع قلب مجريات اللقاء من الهزيمة للفوز"، كما قدم شكره لجميع اللاعبين والجماهير الحاضرة وتمنى الظهور بأفضل من هذه الصورة المباراة المقبلة.

وفي وقفة مع مدرب الفريق الكابتن محمد عيد الدشيشي ذكر قائلاً " الشوط الأول لم يكن الفريق بمستواهم  المعهود، إما في الشوط الثاني فاستطاع اللاعبين العودة لأجواء اللقاء وتعديل النتيجة ومن ثم التقدم وهذا يعتبر شيء كبير ويدل على أن الفريق لا خوف عليه".

وفيما يتعلق باللقاء المرتقب أمام متصدر الدوري فريق الترجي فقد ذكر الدشيشي أنه "نعدكم بأن نكون أفضل من هذا اللقاء وإذا ألتزم اللاعبين بالتمارين فبإذن الله سوف تكون النتيجة لصالحنا".

وتجدر الإشارة إلى أن لقاء الابتسام والترجي يوم الجمعة القادم في ختام جولات الدور الأول من الدوري في مواجهة تنافسية مثيرة يتوقع لها أن تحظى بحضور واهتمام جماهيري كبير.

جدول الترتيب والنقاط لمنافسات دوري مكتب محافظة القطيف:-

الفريق

لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط المركز

الترجي

4

3

1

0

9

1

8

10

الأول

الابتسام

4

2

1

1

6

4

2

7

الثاني

الخويلدية

4

2

0

2

6

6

0

6

الثالث

المحيط

4

2

0

2

5

5

0

6

الرابع

مضر

4

1

2

1

5

3

2

5

الخامس

الهداية

4

0

0

4

3

15

-12

0

السادس

 

التعليقات 3
1
ابو فارس
[ ام الحمام - القطيف السعوديه ]: 29 / 10 / 2010م - 11:17 ص
السلام عليكم أسعد الله أوقاتكم بكل خير وعافيه
الف مبروك وعقبال الجاي الف شكر يانسور الابتسام لكم مني أحلى وأغلى التحيات
~أبو فارس
2
أبو سعيد عقاقة
[ أم الحمام - القطيف ]: 29 / 10 / 2010م - 12:15 م
ألف مبروك الفوز للجميع وهذه النتيجة لا تعكس مستوى لعيبة الإبتسام الحقيقي, أتمنى ممن يعنيه الأمر معرفة مكامن الأخطاء وتصحيحها قبل المباراة الختامية للدور الأول مع الأشقاء بنادي الترجي.

ولكم خالص تحيااااااااااااااااااااتي
3
ياعيوني
[ ام الحمام - القطيف ]: 29 / 10 / 2010م - 5:18 م
للاسف الشديد ان يكون حال كرة القدم في النادي به المستوى الهزيل كونا قد املنا خير في التعاقد مع المدرب وبعض الاعبين من خارج ام الحمام . ولكن للاسف الشديد والاعتذار الى اهالي ام الحمام بان يكون مستوى المدرب اقل من المدربين السابقين ومستوى الاعبين اقل من المستوى السابقين بل اضعف بكثير . السؤال هل النادي محتاج الى لاعبين من خارج ام الحمام الجواب لا والله ولكن ماذا نقول الى ....... والمسؤله داخل كيان كرة القدم .اليوم وبتوفيق الله خرجنا من مصيبة الهداية التي وبيختالفريق بااكمله عموما الرجاء من ادارة النادي واللجنة المختصة بكرة القدم باعادة النظر بالمدرب والاعبين من ام الحمام
تعليق الإدارة:تم تحرير جزء من النص: سياسة نشر التعليقات في الموقع تمنع التعدي اللفظي على الأفراد ومختلف الجهات المسؤولة.
مدير المركز الإعلامي بنادي الابتسام