طائرة الابتسام أقلعت بامتياز إلى دوري الأضواء نتائج مميزة .. واهتمام إداري .. وتجاوز عقبة الظروف

نجوم أم الحمام قالوا كلمتهم وأعلنوا التأهل

المركز الإعلامي جريدة اليوم  

أقلعت طائرة نادي الابتسام من دوري الدرجة الأولى إلى دوري الأضواء للموسم القادم وتوجت بدرع الدوري مؤخرا مؤكدة أن هناك عملا منظما من قبل إدارة نادي الابتسام ، إضافة إلى دعم خفي ومعلن من قبل لجان داعمة ، ولاعبين وجهازين إداري وفني قدموا الكثير ، من أجل جماهير النادي التي تقف خلف الفريق بقوة في جميع المباريات ساهمت في تتويج الفريق والذي يبشر بتواجد حصان أسود في الموسم القادم.
مشوار الفريق
دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة دوري طويل ومرهق جدا الفريق الذي يملك لاعبين احتياط مقارب لقدرات اللاعبين الأساسيين هو من يستطيع مواصلة مشوار الصعود.
بعد صعود الفريق مباشرة من دوري المظاليم إلى دوري الدرجة الأولى بدأ المشوار بتقديم مباريات قوية مع الفرق الهابطة من الممتاز لأنها محبطة نفسيا من الهبوط وهي خطوة مهمة لفريقنا لتعزيزه نفسيا وزرع الثقة في اللاعبين .
نتائج الفريق
(الدور الأول) : الفوز الأول كان أمام فريق الرياض وهو أحد الفرق الهابطة من الممتاز وبنتيجة 3-1 ، ثم تمكننا على الموج وهو الفريق الآخر الهابط من الممتاز بعد مباراة قوية بـ3-2 وبعد هذين الانتصارين بدأ الفريق يأخذ ثقته في نفسه ويسير في خطا واثقة ونتائج رائعة حيث تمكن من الفوز على: المحيط 3-صفر والعدالة 3- والهداية 3-صفر والخليج 3-1 ومضر 3-1 والسلام 3-صفر. مع مباراة مؤجلة من الدور الأول ضد العرين حيث حصد الفريق 16 نقطة من 8 مباريات وبمستوى قوي منذ بداية المباريات.
(الدور الثاني) : في الدور الثاني تكرر الانتصارعلى نادي الرياض 3-1 ثم هزيمة من الموج 3-1 هنا أصبحت كل الفرق تقدم أقوى مستوياتها لأنها تلعب من الفريق الذي لا يخسر ، فخسارة من المحيط 3-1 في الدمام ثم فوز على العدالة 3-1 ثم هزيمة من الخليج 3-1 ثم فوز على مضر 3-صفر ثم فوز على الهداية بعد مباراة قوية 3-2 ثم هزيمة من العرين في مباراة مؤجلة من الدور الأول 3-1 ثم هزيمة من السلام 3-1 ثم فوز على العرين 3-صفر في المباراة الختامية.
أسباب هبوط المستوى
كان هناك هبوط مفاجئ من مستوى بعض اللاعبين في الدور الثاني والفرق المنافسة أصبحت تقدم كل إمكاناتها للفوز. توقف الدوري أعطي الفرق التي لم تستعد جيدا فرصة للتعويض من خلال التدريبات لحصد النقاط في الدور الثاني خوفا من شبح الهبوط حيث تحسن مستوى أكثر الفرق في الدور الثاني.
لاعبو الابتسام صغار السن في أغلبهم ولا يملكون خبرة كافية خصوصا في دوري متقلب كدوري الأولى والضغط النفسي على اللاعبين أثر بشكل واضح على الفريق حيث كان الكثير يطالبهم بالصعود للممتاز وتوقف بعض اللاعبين عن حضور المباريات معد الفريق الأول صالح الحميدي تزوج في وسط الدور الثاني أضر بالفريق كثيرا لأنه ذو خبرة كبيرة في المباريات الحاسمة وعمل بعض اللاعبين لا يتناسب مع أوقات التدريب في كثير من الأحيان وسفر خالد حميدي ففريق الابتسام هو الفريق الذي لعب 14 شهرا متواصلة دون توقف من تصفيات الصعود للأولى إلى دوري الدرجة الأولى مباشرة وإلى درع الأولى.
عودة الانتصارات
عودة نغمة الانتصارات جاءت في وقت ممتاز وخصوصا عندما اكتمل الفريق من جديد وعودة معد الفريق صالح الحميدي من رحلة زواجه ليعاود التدريب إضافة إلى عودة اللاعب عباس سريو من الأهلي القوية ومؤثرة لمعرفة اللاعبين بقدراته كلاعب ضارب.
أمان : تحققت الأهداف والطموحات
بارك رئيس النادي فوزي أمان للجميع الإنجاز وقال: عندما توافر العمل الجاد تحققت الأهداف والطموحات وهدفنا كان الفوز وحققناه ونحن عاقدون العزم على مواصلة المشوار والبقاء في دائرة منصات التتويج. وأضاف لقد قدم أبناؤنا ملحمة كروية أبهرت الجميع بالمستوى والنتيجة وعانقوا الذهب وحققوا الدرع بكل جدارة وهنيئا لنا بهذا الفريق الشاب والذي أتمنى من الجميع الالتفاف حوله وتوفير الدعم المادي والمعنوي له لكي يتسنى له البقاء.
ماذا قال نجوم الإنجاز ؟
- إداري الفريق منصور إبريق: نقوم بإنشاء بناء أساسه قوي فزنا بالدروع والصعود للممتاز ليس بغريب على فريق مثل الابتسام كون الفريق لديه عناصر ممتازة صغيرة في السن ومدرب قدير وجهاز فني رائع وهذا الإنجاز لم يأت من فراغ وإنما جاء بجهود الإدارة وأعضاء الشرف ولجنة كرة الطائرة ولا أنسى اللاعب الأول وهو جمهور الابتسام الذي ساندنا حتى الوصول للممتاز شكرا لهم جميعا ولمحبي طائرة الابتسام.
- اللاعب عبدالحليم الحميدي قال : الحمد لله الذي من علينا بالصعود من دوري الثانية إلى الأولى إلى دوري الأضواء لسنا عددا زائدا بل قادمون للمنافسة وتحقيق المراكز المتقدمة وهذا الكلام ليس غرورا ولكن لأننا نملك الكثير والكثير حيث نملك كوكبة من النجوم قادرة على تحقيق ذلك.
- مدرب الفريق حسين المرهون قال : كل الشكر والتقدير إلى إدارة نادي الابتسام الراقية وإلى اللجنة الأهلية الرائعة ولجماهير الابتسام الوفية والتي كانت بالفعل الرقم الصعب بل كانت اللاعب رقم واحد في الفريق وإلى الأخوة الآباء والذين يعملون في الخفاء والأخوة الذين تجدهم وقت الشدائد. وكلمة شكر لاتحاد الطائرة برئاسة الاستاذ إبراهيم القصير وجه الخير علي كمدرب وفريق الابتسام وكل أعضاء الاتحاد كل شخص بمكانته على الدعم الذي لقيته منهم والاهتمام بكل المدربين الوطنيين وثقتهم التي أعتز بها وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع.
- إبراهيم المرهون رئيس اللجنة المشرفة على كرة الطائرة بالنادي : قال في العاصمة الرياض توج الفريق بكأس الدرجة واليوم توج وفي عقد داره بدرع الدرجة الأولى وصعد لأندية الممتاز وهذا الفريق طموحه وآماله في التنافس على المراكز المتقدمة في الممتاز إن شاء الله والنصر الذي تحقق بفضل الله ثم بفضل رابطة الجمهور بقيادة أخي الأصغر نوح المسبح
- عضو إدارة النادي جعفر أمان أكد هذه البطولة والصعود للممتاز لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة جهود وعمل استمر لأكثر من ستة أشهر وهي عمر الإدارة الجديدة للنادي ومن قبلها عمل وجهد الإدارة السابقة وبينهما إخلاص وتفاني فريق بأكمله. والتمس أمان العذر للفريق لعدم توفيقه في بداية مشواره في الدور الثاني .
نجوم الإنجاز
- الجهاز الفني: حسن المرهون ( مدرب ) ، جعفر المريط ( مساعد مدرب ) ، علي اليوسف ( علاج طبيعي ) والجهاز الإداري: منصور آل بريق ونجيب الحميدي وأيمن المريط
- واللاعبون: أيمن المويس وعادل الكعيبي وأحمد الحميدي وزكي آل عبيد وزكي المريط (لبرو) وعباس سريو وصالح الحميدي وعبدالحليم الحميدي وحسين الحميدي وخالد الحميدي ورضا الحميدي وجعفر آل شيح وأيمن آل هلال وحسن سريو.