سيتواجهان في الدور النصف نهائي القادم

الخليج يتجاوز ذوب أهن الايراني ومضر يتعادل مع الأهلي الاماراتي

جانب من لقاء الخليج السعودي وذوب أهن الايراني
المركز الإعلامي  
حقق نادي الخليج انتصاره الخامس على التوالي في البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للأندية أبطال الدوري على حساب ذوب آهان الايراني بنتيجة 30-24 ليصعد لمقابلة مضر في الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن تمكن مضر من خطف البطاقة الثانية في المجموعة الأولى بفضل تعادله مع الأهلي الإماراتي بنتيجة 23-23 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الخميس 17-11-2011.

وكان فريق ذوب آهان بدأ المباراة متقدماً مستغلاً أخطاء الخليج الهجومية و ضياع الفرص المتتالية للخليج ليتقدم بفارق الهدف في الدقائق الخمس الأولى . الخليج رتب أوراقه الهجومية و الدفاعية ليتقدم بنتيجة المباراة مع الدقيقة التاسعة و واصل على نفس المنوال ليوسع الفارق التهديفي إلى أربعه أهداف مع منتصف الشوط الأول مع اضاعة ذوب آهان للعديد من الفرص . الفارق بدأ بالاتساع شيئاً فشيئاً و وصل إلى خمسة أهداف مع الدقيقة الثانية و العشرين .

الفريق الايراني عاد في المباراة وقلص الفارق إلى ثلاثة أهداف أنهى بها الخليج الشوط الأول بنتيجة 16-13 . انطلاقة الشوط الثاني شهدت تألق حارس مرمى ذوب آهان مما ساعد فريقه على تقليص الفارق إلى هدفين مع الدقيقة الخامسة . الخليج تمكن من الحفاظ على هذا الفارق بتميز لاعبه الاسباني ادواردو جوربيندو و تصدي الحارس عبدالله العلي لأكثر من كرة . منتصف الشوط الثاني شهد إعادة الخليج الفارق إلى أربعة أهداف بتواصل تألق اللاعب الاسباني جوربيندو . خروج الصربي ماركو كريفوكابيتش كلف الخليج كثيراً ليعود الفارق إلى هدفين مجدداً مع الدقيقة الحادية و العشرين . نهاية المباراة شهدت تألق الخليج و عجز ذوب آهان في تسجيل الأهداف ليتسع الفارق شيئاً فشيئاً حتى انتهت المباراة بفارق الستة أهداف لصالح الخليج .

مضر والأهلي الاماراتي

المباراة كان التعادل عنوانها في كل شيء إلا الجمهور الذي كان لصالح الفريق المضراوي وسبب التأهل الرئيسي بعد الضغط الكبير الذي شكله الجمهور المضرواي على لاعبي الأهلي الإماراتي طوال شوطي المباراة . المباراة انطلقت بتقدم مضر بفارق الهدف مع الدقائق الأولى رغم بروز المحترف المصري حسين زكي في الجانب الأهلاوي .

تألق حسين زكي تواصل ليدرك الأهلي التعادل مع منتصف الشوط الأول فيما أضاع مضر العديد من الفرص السانحة للتسجيل . إضاعة الفرص تواصلت في الجانب المضراوي وبالخصوص من اللاعب أحمد العلي مما أعطى الأهلي التقدم بفارق ثلاثة أهداف مع الدقيقة الثامنة عشرة . مدرب مضر الجزائري سفيان حيواني طلب وقتاً مستقطعاُ بغرض العودة للمباراة إلا انه واجه صعوبة كبيرة بحفاظ الأهلي على تقدمه رغم طريقه لعب مضر بالدفاع المتقدم على المحترفيين المصريين حسين زكي و ابو الفتوح . حسين المحسن برز في الجانب المضراوي مع نهاية الشوط الأول واستغل اضاعة الأهلي للكثير من الفرص لتعود المباراة للتعادل مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 13-13

في الشوط الثاني ازدادت المباراة الماراثونية إثارة بعد أن تقدم مضر بفارق الهدفين بتميز محترفه الصربي ماركو . مضر تعرض للنقص عدة مرات بخروج الجنبي مرتين و خروج الصربي ماركو ليستغل الأهلي النقص العددي و يدرك التعادل مع الدقيقة التاسعة . النقص تكرر في صفوف الفريق و اضاعة الفرص من الجانبين لتستمر حالة التعادل حتى منتصف الشوط . أهلي دبي تقدم في المباراة بفارق الهدف بفضل تألق اللاعب ابو الفتوح ليستمر تقدم مضر حتى الدقيقة الثانية و العشرين . مضر تميز في الدفاع بشكل كبير مع تألق حارسه البحريني محمد عبدالحسين ليدرك التعادل قبل النهاية بثلاث دقائق . حالة التعادل استمرت بين الفريقين حتى نهاية المباراة معلنة بذلك تأهل مضر للدور الثاني من البطولة.