رسالتي إلى رابطة عشاق البنفسج الابتسامي

أخواني وأبنائي رابطة عشاق البنفسج، نظراً لما لوحظ في الآونة الأخيرة من عزوف جماهيري لمساندة فرق النادي، وخاصة هذه الأيام لمشاركة الفريق الأول لكرة اليد في الدوري الممتاز للسنة الثانية على التوالي، وكذلك مشاركة فريق الطائرة (فئة الناشئين) في الدوري الممتاز لأول مرة، وبانتظار مشاركة الفريق الأول لكرة الطائرة في الدوري الممتاز للسنة الثالثة على التوالي وذلك بعد شهر ونصف تقريباً.

لذا أهيب بجماهيرنا الوفية ومن أهالي بلدتنا الغالية وكما عودتمونا في السنوات الماضية من مؤازرة جميع فرق النادي، وبذل قصارى الجهود للتشجيع والمساندة من أجل رفع راية أم الحمام خفاقة في جميع المحافل الرياضية, أمل من جميع رابطة عشاق البنفسج الابتسامي والغيورين على أم الحمام أن يفصحوا عما يجول بخاطرهم, و أن تكون جميع الاقتراحات ايجابية بناءه تصب في خدمة النادي، وأن لا تغضب من وجهات النظر المختلفة.

أن ظاهرة العزوف بدأت تأخذ أبعاداً خطيرة وتدعو للتساؤل وذلك متعلق بالتناقص الملحوظ في حضور الجماهير لملاعبنا الرياضية.

ومن يراجع أرشيف المباريات لدينا يجد الفرق الكبير بين الجماهير قبل عامين التي تتواجد بكثافة الحضور والإقبال الكبير على المباريات وخاصةً التي تقام على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف إذ يكون مزدحماً عن بكرة أبيه .

وفي الموسم الحالي شاهدنا الحضور الضعيف لكثير من المباريات كان آخرها مباراة القادسية ومضر ما عدا مباراة النور فكان التشجيع مؤثر من قبل الجماهير القليلة التي حضرت اللقاء, ولا شك أن الأمر محير ويحتاج إلى عناية ودراسة, وعلينا جميعاً أن نعيد هيبة رابطة الجماهير الابتسامية من أجل حضور المباريات وتشجيع الفرق .

حيث أن النتائج هي المفتاح الرئيسي لاستقطاب الجماهير, وأعتقد أنه إذا كانت النتائج جيدة فإن الجماهير ستقف بكل قوة من اجل التشجيع والمساندة سواء كان فريقها يلعب على أرضه أو خارجه، وعندما تكون النتائج ايجابية يمكنك أن تتحدث مع الجماهير وتحفزهم على الحضور وتجد الدعم الكافي من الإدارة .

وبلا شك أن الجمهور هو عنصر مهم جداً من عناصر اللعبة, بل هو أحد أهم عناصرها ، و هو بمثابة الزينة للعبة و من غيره تتشوه الصورة، و لقد أدركت اتحادات الألعاب المختلفة هذه الحقيقة وأصبحت تضع في حسابها الجمهور، وتضع ضمن شروط إعطاء بطولاتها المهمة امتلاء الملعب بالجمهور، وأصبحت الألقاب تطلق عليه فهو فاكهة البطولة و تارة ملحها .

لذا يجب استغلال هذه الطاقات و توظيفها التوظيف الأمثل لتصبح حقيقة الرقم الصعب في الرياضة، و يأتي ذلك بإنشاء الفرق التشجيعية وتثقيفهم بمعاني الرياضة السامية و أن الفوز و الخسارة صنوان لا يفترقان، فنصنع جمهوراً واعياً لواجباته و نبعده عن كل ما هو سلبي,وسيئ ، ونتمنى أن نرتقي بأساليبنا وأفكارنا التشجيعية في أن نساند الفرق بالطريقة المثلى، ويجب على جماهيرنا الوفية أن تتحلى بالأخلاق العالية وان يكون صبرها على فرق النادي عنوانها الأبرز، وإلا لن تعود إلا بالضرر على فريقها وهناك مقولة تقول (ومن الحب ما قتل) وهي تنطبق على بعض الجماهير المتعصبة جدا لحبها لفريقها .

نتمنى زيادة الوعي الرياضي لدى الجماهير ليكون أثرها ايجابياً دائما وأبداً ولنساهم جميعاً في ارتقاء رياضتنا نحو الأفضل للوصول بها لأعلى المراتب، وأن نعكس الأخلاق الحميدة التي نتحلى بها, وأن تكون الروح الرياضية هي السائدة بين الجماهير الابتسامية البنفسجية, وأنا كلي ثقة وأمل بأن الجماهير الابتسامية ستعود وبكل قوة للمدرجات في المباريات القادمة .

وبناءً على توجيهات الأستاذ / فوزي بن أحمد آل أمان رئيس مجلس الإدارة بإعطائي الفرصة  بدراسة وحل المشاكل التي تواجه الرابطة، فأنني على يقين سأقوم بما تمليه عليه وطنيتي وحبي لهذا الكيان  بالوقوف مع الرابطة وحل مشاكلها وتلبية متطلباتها حسب الإمكانات المتاحة .

شاكراً ومقدراً حسن تعاونكم، والله ولي التوفيق

التعليقات 3
1
فوزي أحمد أمان
[ أم الحمام ]: 14 / 10 / 2012م - 11:07 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمات رائعة لفكرعميق ناتج من شخص محب وغيور ، أدرك وبكل صدق وأمانة ومسؤلية مأهية الرابطة ودورها الايجابي والمتميز في تشجيع الفرق الرياضية بالنادي ، فسطروا اروع الاقوال وأحلى الاشجان التي أطربت واسعدت الجماهير الوفية والمحبة فلها منا المحبة والمعزة والشكر والتقدير على جهودها الرائعة ونتمنى منهم مواصلة المشوار والتشجيع بحرارة ليتسنى للاعبين الفوز في جميع المباريات المقبلة.

أخي الكريم بارك الله فيك ودام قلمك المعطاء عنوان للتميز والتألق. ولكم خالص مودتي وتقديري وفي حفظ الرحمن.
2
محمد قيصوم ( أبو جواد )
[ أم الحمام - القطيف ]: 14 / 10 / 2012م - 12:39 م
سلام عليكم .. لايخفى على أي رياضي ما للحضور والمؤازرة الجماهيرية من وقع وتأثير واضح في كافة المنافسات الرياضية فهي أي الجماهير تعطي قوة ودافع للاعب لتقديم كل ماعنده لإسعاد من بقف معه .
وأنا أحيي هذه الروح الكبيرة من الأخ أبو أحمد لوقفته الدائمة وتشجيعه لجماهير البنفسج للحضور في كافة المنافسات .
جماهيرنا الحبيبة نحن جميعا في حاجة ماسة للوقوف مع فرقنا لنبرهن للجميع أن جماهير الإبتسام كما كتبت في تعليق سابق بأنها ملح المباريات .
أتمنى للجميع التوفيق والنجاح .. والسلام
3
أبو سعيد عقاقة
[ أم الحمام - القطيف ]: 14 / 10 / 2012م - 2:40 م
عزيزي أبو أحمد

أينما تكون تُبدع فمنذ أن عرفتك والدم البنفسجي يجري في عروقك قبل أن يتغير للون الأحمر, فأنت اليوم في موقعك الجديد الذي أوكل إليك تخاطب الجماهير المحبة للون البنفسجي الذواقة في التشجيع والوقود الحقيقي للإنتصارات الإبتسامية بشهادة كل من حضر وتابع. وأعتقد في قرارة نفسي بأن هذه الرسالة موجهة بطريق غير مباشر للاعبين أنفسهم وخصوصا لعيبة اليد الأعزاء الذي بدأ مستواهم في تصاعد بعطائهم السخي وبتكتيك المدرب القدير السيد شبر وبمتابعة الثنائي الناجح الأخ علي الكعيبي والكابتن شفيق الزاير وكذلك اللجنة الأهلية وتسخير كل الإمكانيات من قبل الأعزاء رئيس وأعضاء مجلس الإدارة
ولعل التعادل مع أشقاءنا في نادي النور بطل الموسم الماضي بنتيجة إيجابية ب 23/23 لهو بمفازة الفوز الذي شاع صيته وعكس توقعات محرر الميدان الرياضي بجريدة اليوم حسين آل ربح الذي عنونه ب النور في استراحة الإبتسام,
ولا شك بأن هذه النتيجة جعلت باقي الفرق تغير حساباتها لنادي الإبتسام. لذلك أهمس في آذان اللاعبين وأوصيهم بعدم النوم على وسادة تعادل النور ومساعدة الأخ أبو أحمد بإرضاء الجماهير المتعطشة لمشاهدة روح الفريق وإظهاره بالمستوى المشرف الذي يُرضي جميع عشاق البنفسج بدأً من المباراة القادمة مع الأشقاء بنادي الصفا.

ولكم خالص تحياتي