المنتخب السعودي لكرة اليد يتأهل إلى «كأس العالم 2013»

المركز الإعلامي  

تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم التي تحتضنها إسبانيا عام 2013، وذلك بعد الفوز على المنتخب الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من التصفيات الآسيوية الـ15 لقارة آسيا على كأس خادم الحرمين الشريفين التي اختتمت منافستها في مدينة جدة أمس.

وتمكن الأخضر السعودي من التأهل للمرة السادسة في تاريخه، بعد أن هزم المنتخب الياباني بنتيجة 25-20، وأنهى الأخضر الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 13-11، إذ فرض سيطرته على المباراة منذ بدايتها.

الأداء الهجومي والرغبة الواضحة في الفوز ظهرا بشكل أكبر على أداء المنتخب السعودي في الشوط الثاني، إذ لجأ الفريق إلى تنويع اللعب والتحكم برتم المباراة، ما صعب مهمة لاعبي اليابان، في ظل تميز الحارس مناف آل سعيد في الذود عن مرماه.

ومع نهاية اللقاء أهدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي النتيجة والتأهل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وإلى الشعب السعودي وقال: «فوزنا اليوم هو أقل ما يمكن تقديمه لهذا الوطن، كنا نبحث عن البطولة، ولكن نحمد الله الذي كلل مساعينا بالتأهل للمرة السادسة»، وتعليقاً على مجريات اللقاء قال الحلافي: «لم تكن المباراة سهلة، فقد واجهنا منتخباً قوياً، وعلى رغم الإرهاق الذي عانى منه لاعبونا إلا أنهم أثبتوا علو كعبهم بتقديمهم هذا الإنجاز لوطنهم».

التعليقات 1
1
ahmed
6 / 2 / 2012م - 8:17 م
mabroooooooooooooook,

go saudi go